Home

Mission

Contents

News

Links

Authors

About Us

Publications

Harmony Forum

Interview given to Takis Ioannides, February 16, 2008 by Dr Leo Semashko (in Arabian)

مقابلة خصّ بها طاكيس ايوانبدس ، من قبل رئيس الرابطه العالمية للوئام

الدكتور ليو سماشكو

للصحيفة اليونانية "epikaira" ، اثينا.

المقابلة التي نشرتها في 16 شباط / فبراير ، 2008 في هذه الصحيفة :

http://epikaira.files.wordpress.com/2008/02/pages_6-11.pdf

 

التقيت الدكتور ليو سماشكو منذ سنوات. لدينا افكار واهداف مشتركة ، على غرار الوئام فى العالم وتحسين الحياة المعيشيه لأطفال عالمنا. انني اصبحت عضوا وشارك الكاتب في رؤيته ، حيث التقيت العديد من الآخرين ، كما أوحى ، زميلي فيالتفكير البشري ، وعلى استعداد للمساهمه فيالاجراءات ، واضح مع الاهتمام الكامل السلطة ، في هذه المقاصد والأهداف. جهودنا واخيرا تم الوفاء بها ، وعندما كانت الكتب قبله المتحدة قادة العديد من البلدان ، من جانب المنظمات الدولية والاجتماعية ولكن اساسا ، عندما اعتمدت الصين بلد من أول الكتاب ، من أجل استيعاب عليه في النظام الاجتماعي. أتشرف هنا ، ليعرض الرائع المقابلة التي اعطيت لي من قبل انسانية حقيقية ، لدينا صحيفة المعترف بها دوليا.

عزيزي الدكتور سماشكو ،

 

ماهو تعريفك للثقافة؟

اكثر من 300 تعريف للثقافة موجودة في العلوم الاجتماعية أانا أتقيدبالاكثر انتشارا الأبسط : الثقافة هي اعداد (التغيير ، تجهيز ، انشاء) من الموارد البشري لاغراض اجتماعية. في بلادي االتترى - سوسيولوجيه (رباعية البعد فيعلم الاجتماع اليوناني و رباعية البعدكفلسفة فيثاغورس ، وغيرهم أنبكودكل) نظريتنه تختلف فيالاربع مجالات او نوع من الثقافة : الاجتماعية او الانسانيه ، الروحيه ، او التنظيمية او السياسية او الاقتصادية والماديه . ومن المؤكد ان هذا النوع من الثقافة لا توجد بمعزل عن بعضها البعض ، ولكن فقط داخل بعضها البعض ، في تغلغل والتأثير المتبادل.

 

اسم الشخص الذي اعطى لكم تعاليم الغذاء الروحي والطموحات. لماذا؟

وهو الفيلسوف اليوناني افلاطون. حيث تاقشت عام 1970 اطروحة الدكتوراه المكرسه لأفلاطون للجدل. في رأيي ، ومن أعمق المفكرين في تاريخ البشريه ، والذين ما زالت أفكارهم لا تزال غير واضحة حتى الآن في العديد من الجوانب. فلسفة افلاطون تختلف فياثنان من مزايا غير مسبوقة : 1. الجدل قي الوئام ونظرائة2. المثاليه ، اي دولة متجانسه. فان نظراء وئام افلاطون تم استبدالها هيغل وماركس عن طريق النضال مع النظراء ، الذين كرسوا كل الحروب والثورات والعنف خلال القرنين التاسع عشر والعشرين. ففي بلدي تترى - السوسيولوجيه نظرية افلاطون الوئام للنظراء يستعاد ولكن فى حديث مستوى مجتمع المعلومات.الأسترى سيسيولوجيا هو مبني على اربعة من الوئام الاجتماعي والميادين الاربعة المجال لفئات السكان. انها تخلق مجتمع مثالي ، و متجانس من اربعة طبقات من السكان ، بدلا من ثلاثة افلاطون. ولكن فكرته عن المثل الأعلى في الدولة ينعش العلميه الحديثة في مستوى التترى سسيولوجيا ، الذي يقدم تفاصيل عن موقع بلدي الدولية "من السلام والوئام" : www.peacefromharmony.org.

 

كيف تحدد ثقافة الروح والعقل؟

في رأيي ، إن الثقافة الحديثة من العقل والتفكير تتكون في مهاره الفهم ، واعرب عن استخدام الجدل من الوئام (المنسجمه الجدل) من اربعة مجالات من العالم ، والمجتمع والبشريه. ثقافة الروح هي بالنسبة لي لثقافة الفرد يشعر ، ليتعاطفوا ، من اجل تعزيز وتطوير الجدل من الوئام (المنسجمه الجدل) من كل من المجالات الأربعة الفردية خاصة بها الشخص ، واشخاص آخرون. المتناسقه العقل وروح الانسان هو وئام وانسجام متقدمة الثقافيه حقوق مثاليا من اليونانيين القدماء والنهضه. ولكن يمكن تحقيقه الآن في ظل مجتمع المعلومات متجانسه ، وهذا هو ثبت في التترى سسيولوجيا.

 

ما هي خاصيه حقوق الشجص؟

أرى أنعلى ان يميز البشر بين التقدم الداخلي والخارجي للوئام والانسجام مع الطبيعة والمجتمع ، الانسجام في طريقة الحياة ، والمشاعر ، والافكار ، والكلمات والسلوك. صفة حقيقية البشريه هو التنافر ، اي ضيق ، بعد واحد ، والنقص وعدم الكمال.

 

ما هي مهمةالتفكير الشخصيللإنسان في مجتمعنا؟

مجتمعنا نشأت على مجتمع الدولي الموقع ، الذي كان مفتوحا في 15 شباط / فبراير 2005. كل مجتمع وعنوان الموقع بأنه "من السلام والوئام". يوحد هذا المجتمع الآن اكثر من 240 ممثلا من مختلف الثقافات والديانات من 39 بلدا من العالم ، ونشرت في 17 لغة ، بما في اللغة اليونانيه. صاحب الفضل الأساسي في أنها تنتمي الى اليونانيه الشاعر والكاتب طاكيس ايوانبدس ، كما أنه ترجم في اللغة اليونانيه الاساسية التي تعمل من جماعتنا : عصر الوئام التقويم (2006 ، من قبل 38 المشارك مؤلفين من 17 بلدا) ، الميثاقللوئام (2007 ، من قبل 43 مؤلفين من 16 بلدا) ، وانسجام القوانين العالمية (2007 ، من قبل 32 مؤلفين من 13 بلدا) ، والتي نشأت على اساس جماعتنا وغيرهم. اقامة السلام العالمى على اساس من الوئام الاجتماعي العالمي ، بما الاولوية للاطفال وعالمية متجانسه والتعليم ، هي رسالتنا.

 

يقولون إن التاريخ يتكرر. هل هذا صحيح؟

نعم ، ان التاريخ يتكرر في شيء ، كما هو الحال مثلا في احياء من الفلسفه اليونانيه من الوئام والانسجام المثالي اليونانيه. ولكن في الوقت نفسه انها هي دائما جديدة. كما تكلم هيراكليت ، "انه من المستحيل المسك بنهر واحد مرتين".

 

هل ترغب في زيارة اليونان ؛ لماذا؟

أحلم لزيارة اليونان ، لانها بلدي الروحيه وحبي الارض. بلاد الوعي والتفكير وجدت في بداية الفلسفه اليونانيه والثقافة. الفلسفه والثقافة الروسيه هي استمرار والتنمية اليونانيه. يؤسفني ، ان بسبب القيود المالية التي لم استطع زيارة اليونان حتى الانأعيش فيه حتى اسبوعين. لألقيدورة محاضرات عن التترى سسيولوجيا في جامعة آثينا. هو حلمي.

 

ما هي حالة الوئام والسلام اليوم على كوكبنا؟

ولسوء الحظ ، يبقى السلام والوئام في الحضارة الصناعية الهامشيه. انها يمكن ان تصبح اولويه اعلاميه فقط في حضارة منسجمه ، والذي يمضي فيتغيير الصناعي.

 

ماذا يعني الحب؟

الحب هو الطرف الآخر من الوئام. الحب الحقيقي هو الوئام والعكس بالعكس. الحب هو الرعايه ، وتساعد في خدمة قضية شعب ، كما قالت الام تيريزا.

 

ماذا يعني الانسجام؟

تحدثت عنه فياعلى اللقاء مفصلا. و بإيجاز ، هو الوحدة والوئام ، والمحبة للموافقةعلى التنوع. الانسجام يوحد ، ويعبر عنه في كثير من القيم : التسامح ، والاحترام والتفاهم ، والحوار ، وسطا ، وتوافق الآراء ، والعون المتبادل ، والمصلحه المشتركة ، والحرية ، والمساواة ، والأخوة ، السعاده الخ

 

ما هو العنصر الاساسي في التعليم؟

-- التنمية المتناسقه للشخص.

 

بماذا تنصحالاطفال؟

-- التطلع الى التنمية المتناسقه ، الى الانسجام في كل شيء ، ومن السعاده.

 

بماذا تنصحالكبار؟

-- لتعليم الاطفال من اجل الوئام بدلا من العداوه ، والتي سوف تستبعد الحروب ، والعنف والفقر.

 

بماذا تنصحالشعراء؟

-- لخلق مزيد من الانسجام القصائد عن الحياة للأطفال والكبار.

 

الخلود او الموت؟

-- الوئام هو الخالد ، وحيث ان العالم هو خالد. التنافر هو الموت.

 

الله؟

-- في جميع الاديان اللههو وئام ، وقال انه يخلق في العالم من الفوضى. العظيم الفيلسوف الألماني غوتفريد لايبنتز دخلت "القانون الالهي المحدد مسبقا الوئام". القاعده الذهبية من جميع الأديان ، حيث ان كونفوشيوس هو : "هل الآخرين بما تحب ان يكون لهم فعل لكم". ومن أول تعبير عن الانسجام الاجتماعي. ومن المسلم به في التفاصيل على موقعنا "من السلام والوئام".

 

كيف تقضي وقت فراغك؟

-- افعل كل شيء للحد من بلدي التنافر. المفضلة الصفقات : لقاءات مع اطفالي والاحفاد ، والمحادثة المشي مع الزوجه ، الاصدقاء ، الطبيعة ، الحيوانات ، الرياضة الخ.

 

الدكتور ليو سماشكو ،

رئيس رابطة الوئام العالمي

http://www.peacefromharmony.org/?cat=en_c&key=249

20 كانون الثاني / يناير ، 2008

ترجم من الأنجليزبة الى العربية من طرف الأستاذ عمار بني/الجزائر

 

 



Up
© Website author: Leo Semashko, 2005; © designed by Roman Snitko, 2005